مشروع قانون هيئة الأوقاف المصرية، الذى أعدته الحكومة هو على رأس أولويات لجنة الشئون الدينية والاقاف بمجلس النواب خلال ٢٠٢٠ - Eljaridah

اخر الأخبار

اعلان

مساحة اعلانية للاعلان على صفحتنا يرجى التواصل عبر البريد الالكتروني eljaridah@gmail.com

اعلان

مساحة اعلانية

الأربعاء، 1 يناير 2020

مشروع قانون هيئة الأوقاف المصرية، الذى أعدته الحكومة هو على رأس أولويات لجنة الشئون الدينية والاقاف بمجلس النواب خلال ٢٠٢٠


قال النائب عمرو حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب: إن اللجنة تمتلك العديد من الأمنيات التى تسعى إلى تحقيقها خلال العام المقبل ٢٠٢٠، ومنها العمل على استكمال ما تبقى للجنة من مشروعات قوانين خلال أدوار الانعقاد السابقة، مشيرًا إلى أن الانتهاء من مشروع قانون هيئة الأوقاف المصرية، الذى أعدته الحكومة هو على رأس أولويات اللجنة خلال ٢٠٢٠.
وأشار حمروش، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، إلى ضرورة وضع الأطر اللازمة لمسألة تجديد وتطوير الخطاب الدينى وفقًا لتوجيهات الرئيس السابقة والتى لا يزال ينادى بها، مبينًا أن تجديد الخطاب الدينى لا يزال يحتاج إلى مجهودات المؤسسات الدينية المعنية بالأمر، من الأزهر والكنيسة ووزارة الأوقاف.
وتابع: «نتمنى خلال العام الجديد تحقيق أقصى استفادة من ريع أراضى وممتلكات هيئة الأوقاف المصرية، بما يتناسب مع شروط الواقفين، وبما يحقق الاستفادة لدى المجتمع وبما ينمى موارد الدولة».
ولفت إلى أن هناك خطة سيتم العمل بها في نطاق الدائرة الخاصة بي، هدفها إحلال وتجديد المساجد التى تقدمت بها بطلب لوزارة الأوقاف، خاصة أنها أصبحت ملحة في الوقت الحالي.

فيما قال النائب وحيد قرقر، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن دور الانعقاد الخامس مزدحم بالعديد من مشروعات القوانين المهمة، التى لم يتم استكمال مناقشتها خلال أدوار الانعقاد السابقة، وأبرزها قانون الأحوال الشخصية وقانون الإيجار القديم، قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر، وقانون مجلس النواب، مشيرًا إلى أن دور الانعقاد الخامس لديه مهمة كبيرة لمساعدة الدولة في مسيرة الإصلاح من خلال الانتهاء من القوانين التى تخدم المواطنين.
وطالب قرقر، في تصريح خاص لـ«البوابة نيوز»، أن يعقد جلسات مكثفة للجان في مجلس النواب، حتى يتم الانتهاء من كل مشروعات القوانين التى تسهم في إكمال مسيرة الإصلاح في الدولة المصرية، مؤكدًا الانتهاء من مناقشة تلك القوانين هو ما يسعى إليه مجلس النواب بكل أعضائه منذ بداية دور الانعقاد الأخير.
ولفت إلى أن هناك العديد من المشروعات التكميلية، التى ستكون ضمن أوليات خطة العمل في عام ٢٠٢٠، أهمها الاهتمام بالحيز العمرانى بالقرى والمدن، وقيود الارتفاع في المباني، بالإضافة إلى بعض المشروعات القومية، مضيفًا أن من ضمن الخطة في العام المقبل، تحسين وضع ومستوى محافظة الدقهلية، وتحقيق العدالة في تقسيم الخطة الاستثمارية، واستكمال عملية التنمية التى أوصى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

مساحة اعلانية